هدفت تلك الدراسة الي معرفة أثر الذكاء الإستراتيجي بأبعاده (البصيرة ، الرؤية، التفكير المنظم، التحفيز، المشاركة ) علي الميزة التنافسية بأبعادها(التكلفة ، الجودة ،المرونة ،الإبداع ، توظيف تكنولوجيا المعلومات) تم جمع البيانات عن طريق قائمة الإستقصاء المرفقة بالدراسة وقد بلغ إجمالي قوائم الاستقصاء التي تم ردها وإعادة استلامها يدوياً أو من خلال المراسلات الإلكترونية 417 قائمة استقصاء وقام الباحث باستبعاد الاستجابات غير المكتملة أو المتحيزة والتي تعكس عدد اهتمام المستجيبين والتي بلغت (32) قائمة استقصاء، وبذلك بلغ إجمالي القوائم المكتملة والصحيحة والتي يمكن تحليلها إحصائيا 385 قائمة استقصاء من العاملين في الوظائف المختلفة بهيئة البريد المصري بمنطقة بريد البحيرة ومنطقة بريد الإسكندرية. وتـم إستخدام الأساليب الإحصائية مثل الإنحراف المعياري والوسط الحسابي وأسلوب الإنحدار ومعامل الإرتباط وكذلك بعض الإختبارات الإحصائية .وقد توصلت عينة الدراسة الي وجود تأثير إيجابي ومعنوي للذكاء الاستراتيجي على الميزة التنافسية .
اسماعيل, محمد عبد العال عبد الجواد. (2024). أثر الذكاء الاستراتيجي على الميزة التنافسية في هيئة البريد المصري. مجلة الدراسات التجارية والإدارية, 5(2), 109-166. doi: 10.21608/msca.2024.374286
MLA
محمد عبد العال عبد الجواد اسماعيل. "أثر الذكاء الاستراتيجي على الميزة التنافسية في هيئة البريد المصري", مجلة الدراسات التجارية والإدارية, 5, 2, 2024, 109-166. doi: 10.21608/msca.2024.374286
HARVARD
اسماعيل, محمد عبد العال عبد الجواد. (2024). 'أثر الذكاء الاستراتيجي على الميزة التنافسية في هيئة البريد المصري', مجلة الدراسات التجارية والإدارية, 5(2), pp. 109-166. doi: 10.21608/msca.2024.374286
VANCOUVER
اسماعيل, محمد عبد العال عبد الجواد. أثر الذكاء الاستراتيجي على الميزة التنافسية في هيئة البريد المصري. مجلة الدراسات التجارية والإدارية, 2024; 5(2): 109-166. doi: 10.21608/msca.2024.374286